Follow Us

Follow on Twitter    Follow on Facebook    YouTube Channel    Vimeo Channel    Tumblr    SoundCloud Channel    iPhone App    iPhone App

Ahmed Jaride احمد جاريد

contributor

التراجيديا التي تحاصر مجالنا البصري

[صورة الفنان التشكيلي احمد جاريد]

[تنشر هذه المادة ضمن ملف خاص حول الفن التشكيلي والثورات العربية. للإطلاع على جميع مواد الملف اضغط/ي هنا] التشكيلي المغربي أحمد جاريد منذ ثلاثين سنة وأنا أرسم موضوعًا تجريديًا ينهل من العمق الروحي أكثر مما يلتفت إلى العالم الخارجي، وحتى إذا ما حصل التفات للواقع الخارجي فليس إلا بغرض تحويله لفائدة هذا البعد الصوفي موضوعًا ولونًا، أنا الذي يُعرف فني بأنه لا حكائي، ها أنا اليوم ومنذ زمن قريب أصبحت أرغب في الحكي ويلازمني انزياح للتشخيص. أعتقد أن هذا الحاضر العربي المستفيض ...

Keep Reading »

Bio

Ahmed Jaride احمد جاريد


أحمد جاريد
من مواليد 1954 بالدار البيضاء، بعد دراسته العليا بجامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1979، عُيِّنَ استاذا للسيكوبيداغوجيا ثم للفلسفة سنة 1985 وفيما بعد كُلِّفَ بإلقاء دروس في علم الجمال بمدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء.
كرَّس نشاطه لإنماء الفن والثقافة بالمغرب فأسس سنة 1997 جمعية "قرية محترفات الفنانين"، ثم عُيِّنَ سنة بعد ذلك مستشارًا بوزارة الثقافة فمديرًا لديوان وزير الثقافة والاتصال إلى غاية 2005.

أسس رفقة الشاعر محمد الأشعري (وزير الثقافة الأسبق)، المعرض الوطني الكبير للفنون التشكيلية ( GENAP) منذ 2004 لعدة دورات. ثم أسس مجلة "زُنّار" للفن المعاصر والتراث البصري سنة 2006.