Follow Us

Follow on Twitter    Follow on Facebook    YouTube Channel    Vimeo Channel    Tumblr    SoundCloud Channel    iPhone App    iPhone App

Ibrahim Aljabeen ابراهيم الجبين

contributor

البحث عن لغة اللحظة .. لحظة النهوض الجماعي الكبير

[صورة الروائي ابراهيم الجبين]

 [تنشر هذه المادة ضمن ملف خاص حول التناول السردي للحرب والعنف في سوريا. للإطلاع على جميع مواد الملف اضغط/ي هنا] الروائي السوري ابراهيم الجبين في إجابتي عن تساؤلكم: هل تكون الكتابةُ في الحيزِ الضيقِ، حيزِ المواجهةْ، طوق نجاة في مواجهة هذا الخراب العميم؟ أرى أن الأمر يتوقف هنا، على ما أراده الكاتب أصلًا من هذا الحقل أو ذاك من آفاق الكتابة. بعض الكتاب اختاروا أن تكون الكتابة مغتسلًا من كل ما يعلق بالنفس العميقة، وبعضهم يصنع صناعة عوالمه اللغوية، التي لا ينجو من دونها. ...

Keep Reading »

Bio

Ibrahim Aljabeen ابراهيم الجبين

ابراهيم الجبين شاعر وروائي وإعلامي سوري، من مواليد دمشق 1971، ويقيم حاليًا في مدينة دورتموند/ ألمانيا، ويعمل محررًا في صحيفة "العرب" اللندنية. ويشغل مدير تحرير مجلة "دمشق" (المجلة الفكرية الثقافية السورية الصادرة في لندن) 2012.

صدر له:
- "يوميات يهودي من دمشق"، (رواية)، دار خطوات، دمشق 2007. منعت من التوزيع في سوريا، وأدخلت ضمن مراجع البحث والمناهج في قسم (الشرق أوسطيات) في جامعة لايبزيغ في ألمانيا.
- "الطريق إلى الجمهورية"، توثيق وتحليل، من سنة 1800 - 1952 (الجزء الأول)، في التأريخ السياسي للشرق الأوسط، ـ دار الأعلام ومركز القرار للدراسات في الإمارات العربية المتحدة، بيروت 2012 .
- "تنفّس هواءها عني"، (نصوص شعرية)، دار الشرق للكتب والنشر، دمشق 2010.
- "البراري"، (نصوص شعرية)، الطبعة العربية الثانية، دار التكوين، دمشق 2007.
- "يعبر اليم"، (نصوص شعرية)، دار الطليعة، دمشق 2004.
- "لغة محمد"، (دراسة في تفكيك لغة وألفاظ النبي محمد وتوثيق الأسانيد)، الشركة العربية الأوروبية، كوبنهاغن 2003.