Follow Us

Follow on Twitter    Follow on Facebook    YouTube Channel    Vimeo Channel    Tumblr    SoundCloud Channel    iPhone App    iPhone App

Lina Huayan Al-Hasan لينا هويان الحسن

contributor

شربت من دمي لأكتب روايتي

[صورة الروائية لينا هويان الحسن]

[تنشر هذه المادة ضمن ملف خاص حول التناول السردي للحرب والعنف في سوريا. للإطلاع على جميع مواد الملف اضغط/ي هنا] الروائية السورية لينا هويان الحسن سأنطلق من فكرة الحرية بحد ذاتها. من السؤال المرير: هل نحن أحرار؟ يجب أن نعرف، ونرى، وندرك كل تلك التراكمات التي خلّفها لنا الانتماء. يجب أن نعرف مايجب أن نقوضه في أنفسنا لنكتب. مع لحظاتي الأولى في عالم الأدب انضويت تحت لافتة "الحرية" الشاسعة، لكن هل حقًا كنت كذلك؟ هل أنا حرّة تمامًا لأزعم أني كتبت دون خوف من أحد أو ...

Keep Reading »

Bio

لينا هويان الحسن، روائية وشاعرة وناقدة سورية، من مواليد منطقة الحمرا/ ريف حماه عام 1977، تحمل إجازة في الفلسفة - دبلوم دراسات عليا من جامعة دمشق.
كتبت "الحسن" روايتها الأولى وهي في سنتها الجامعية الثالثة، ليصدر لها بعد ذلك تسع روايات ومجموعة شعرية، إضافة إلى عدد من الدراسات التوثيقية عن البادية السورية ورجالاتها.

صدر لها من الروايات:
- "معشوقة الشمس" دار طلاس، دمشق 2000.
- "التروس القرمزية"، دار الشموس، دمشق 2001.
- "التفاحة السوداء"، دار الشموس، دمشق 2003.
- "بنات نعش"، دار شهرزاد ، طبعة أولى دمشق 2005، ، وط: ثانية 2006، وط: ثالثة 2008، عن دار ممدوح عدوان بدمشق.
- "سلطانات الرمل" دار ممدوح عدوان، طبعة أولى دمشق 2009، وط: ثانية 2010.
- "نازك خانم"،"منشورات ضفاف، بيروت 2013.
- "ألماس ونساء"، دار الآداب، طبعة أولى بيروت 2015. وصلت للقائمة القصيرة لجائزة الرواية العالمية "البوكر العربية" لعام 2015.
- "البحث عن الصقر غنام"، (للفتيان)، دار الآداب، بيروت 2015. دخلت القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب لفرع أدب الأطفال 2015.
- "الذئاب لا تنسى"، دار الآداب، بيروت 2016.