Follow Us

Follow on Twitter    Follow on Facebook    YouTube Channel    Vimeo Channel    Tumblr    SoundCloud Channel    iPhone App    iPhone App

Waseem Al-Sharqi وسيم الشرقي

contributor

الرسم على هوامش الجرح

[صورة الروائي السوري وسيم الشرقي]

[تنشر هذه المادة ضمن ملف خاص حول التناول السردي للحرب والعنف في سوريا. للإطلاع على جميع مواد الملف اضغط/ي هنا] الروائي السوري وسيم الشرقي معياري الشخصي في الحكم على الكتابة الروائية في سورية اليوم، هو أشبه بميزان صغير وحميمي، أزين به كلّ ما أصادفه من مجمل المنتجات الثقافية السورية، وهو ميزان حسّاس بالدرجة الاولى للبنية الأخلاقية العميقة لهذه الأعمال الروائية أو غيرها. ما مدى انحيازها لمأساة الناس الأقل حظًّا؟ وما هو السياق الذي تنتج فيه؟ وأسئلة أخرى أحاول أن أكتبها، كمن ...

Keep Reading »

Bio

Waseem Al-Sharqi وسيم الشرقي

وسيم الشرقي ولد الروائي السوري الشاب في مدينة طرابلس الليبية عام 1989، وعاش سنواته الأولى هناك، ثم انتقل للعيش في سوريا التي يحمل جنسيتها على الرغم من أنّ أصوله جزائرية.

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق. وله عدد من المقالات النقدية ونص مسرحي بعنوان "طرق فرعية للنجاة"، وقد قام في بداية العام 2014 بإخراج عمل مسرحي حمل عنوان "على الطريق".

أنجز روايته الأولى الموسومة بـ"الحاجب" ضمن (محترف الروائية اللبنانية نجوى بركات) في دورته الثالثة، بدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، وصدرت عن "دار الساقي" اللبيروتية عام 2015.