Follow Us

Follow on Twitter    Follow on Facebook    YouTube Channel    Vimeo Channel    Tumblr    SoundCloud Channel    iPhone App    iPhone App

Taher Aitah ضاهر عيطة

contributor

عن مصائر السوريين المأساوية والنهايات الحادة

[صورة الروائي السوري ضاهر عيطة]

[تنشر هذه المادة ضمن ملف خاص حول التناول السردي للحرب والعنف في سوريا. للإطلاع على جميع مواد الملف اضغط/ي هنا] الروائي السوري ضاهر عيطة الإنسان هو القيمة الوحيدة التي تعني بها الرواية، بل يمكن القول: إن الإنسان هو طفل الرواية، تتلقفه من رحم الواقع أحيانًا، ومن رحم الخيال في أحايين كثيرة، وتسهر على تنميته وعلى كسائه وغذائه وألق روحه وجسده وفكره ووجدانه، لتشكله حسبما تشتهي وتهوى، فعندما يكتب الروائي روايتها، يكتب ليس فقط عن وإلى الإنسان، إنما يكتب إنسان، يخلقه من جديد، ...

Keep Reading »

Bio

Taher Aitah ضاهر عيطة

ضاهر عيطة: ولد الكاتب والروائي والمسرحي السوري ضاهر عيطة، في مدينة دمشق العام 1966. وهو يقيم حاليًا في ألمانيا.

وهو معتقل سابق في سجون النظام السوري، حيث أوقفته أجهزة الأمن السورية في تشرين الثاني/ نوفمبر بدمشق، لمواقفه المنتقدة للنظام.

أصدر في العام 2010 روايته الأولى "لحظة العشق الأخيرة " عن دار نينوى، دمشق.

من مؤلفاته:

- "رقص مع النجوم "، (نص مسرحي موجه للأطفال)، الهيئة العامة للكتاب، وزارة الثقافة السورية، دمشق 2008.
- "حراس البيئة "، (نص مسرحي موجه للأطفال)، الهيئة العامة للكتاب، وزارة الثقافة السورية، دمشق 2009. ونال الجائزة الاولى في "مسابقة عبد الحميد شومان للتأليف المسرحي للأطفال" في الأردن.
- "طيور الحمام "، (نص مسرحي موجه للأطفال)، الهيئة العامة للكتاب، وزارة الثقافة السورية، دمشق 2010. ونال الجائزة الأولى في "مسابقة التأليف المسرحي الموجه للأطفال لدى وزارة الثقافة" في سوريا.
- "عصفورة النجاة "، (نص مسرحي موجه للأطفال)، الهيئة العامة للكتاب، وزارة الثقافة السورية، دمشق 2011. ونال الجائزة الأولى في "مسابقة التأليف المسرحي الموجه للأطفال لدى وزارة الثقافة" السورية.
- "براءة بحار"، (نص مسرحي موجه للأطفال)، ، نشر لدى الهيئة العربية للمسرح في الشارقة 2012 بعد فوزه بالمركز الأول في "مسابقة التأليف المسرحي الموجه للأطفال لدى الهيئة العربية للمسرح" في الشارقة.